إبحث

كيفية الاستفادة من استخدام موقع مقاولات دوت كوم

مقاولات دوت كوم دليل إلكتروني مقره في الكويت يهدف لربط العملاء مع المقاولين والفنيين والموردين بكبسة زر. فنحن نهدف إلى تزويد العملاء بخيارات متنوعة عند تصفح مختلف مقدمي الخدمات المسجلة وأسعارهم. وبالإضافة إلى ذلك، فإننا ندعم الشركات المحلية والمقاولين المستقلين من خلال تقديمهم إلى قطاعات واسعة من مختلف شرائح العملاء المستهدفة، وذلك من أجل مساعدتهم على تنمية وازدهار أعمالهم.

لمعرفة المزيد عن كيفية الإفادة من موقع مقاولات دوت كوم كعميل أو كمقدم خدمات، يرجى قراءة المعلومات أدناه:

العملاء

يمكن للعملاء التمتع بسهولة الوصول إلى الدليل الشامل الذي يقدم معلومات وافية عن الشركات والمقاولين الفرديين الذين يقدمون الخدمات المتنوعة من مقاولات و انشائات و مشاريع عقارية وغيرها. موقعنا يتيح لكم الكثير من المعلومات الإضافية الهامة، كما يوفر لكم عروض أسعار وفق الطلب بناء على تفضيلاتكم الشخصية وتفاصيل الخدمات التي تحتاجونها، ويقدم أيضا تفاصيل كافية عن كافة الموردين ومقدمي الخدمات بحيث يمكنكم اتخاذ قرار صحيح قبل الالتزام بعرض سعر من شركة ما.

يرجى أخذ الإرشادات التالية بعين الاعتبار عند استخدام موقعنا إلكتروني:

  1. تمتعوا من خلال دليلنا الالكتروني بسهولة البحث عن مقدمي الخدمة، ثم العثور على المقاول أو الفني أو المورد الذي يناسب احتياجاتكم، والتعرف على كثير من المعلومات المتعلقة بمقدمي الخدمات، وأخيرا وليس آخرا، تمتعوا بالتواصل مع مقدمي الخدمات لتصبحوا أكثر قدرة على تحديد ما تريدونه بالضبط.
  2. إطرحوا مشاريعكم، وسوف يقوم موقع مقاولات دوت كوم بإرسالها تلقائيا لجميع مقدمي الخدمات المدرجين ضمن الفئة التي تتوافق مع أنواع المشاريع المطروحة، بعد ذلك كل ما عليكم فعله هو انتظار تلقي عروض الأسعار من مختلف المزودين. يرجى منح مقدمي الخدمات قدرا معقولا من الوقت للرد على مشاريعكم، حيث أن إعداد عروض الأسعار يستغرق بعض الوقت أحيانا.
  3. عند طرح مشاريعكم، تأكدوا من تضمينها أكبر قدر ممكن من المعلومات، ويمكنكم لتحقيق ذلك تحميل المواصفات والتصاميم وجداول الكميات ) BOQ (، إضافة إلى وثائق طرح العطاء والصور من خلال برمجيات سحابية "كلاود" مثل "دروببوكس" ( Dropbox (، "جوجل" ) Google Drive ( وغيرها.
  4. اضغطوا على عبارة "الاطلاع على عروض الأسعار المستلمة" ) View Received Quotations ( لتلقي أحدث المراسلات من مقدمي الخدمات.
  5. اطلبوا المواد وخدمات الصيانة وأعمال البناء وغيرها الكثير.

عندما أنشر مشروعي الجديد، كيف لي أن أتأكد من أنه سيصل المقاولين المحتملين عندما لا يكونون متصلين بشبكة الانترنت؟

تحتاج عند نشر مشروعك الجديد إلى التأكد من الوصول إلى جميع المقاولين المناسبين حتى يتسنى لهم بعض الوقت لتحضير عروضهم السعرية، ويمكن تحقيق هذا عبر خدمة الرسائل القصيرة (SMS) للمقاولين من مقاولات دوت كوم، حيث يتم إشعار المقاولين بوجود مشروعك الجديد عبر رسائل نصية على هواتفهم النقالة وإبلاغهم أنك بانتظار عروضهم السعرية.

مقدمي الخدمات

زيادة الوعي لمؤسساتكم

عند إعداد الملف الشخصي الخاص بكم، تأكدوا من استخدام نفس الحساب حتى ولو قمتم بعرض نطاق أوسع من الخدمات المتنوعة. وبهذه الطريقة، سيكون لدى العملاء الذين يبحثون عن الخدمات المختلفة فرصة أفضل لإيجادكم والاتصال بكم. استخدموا كلمات رئيسية محددة في اسماء شركاتكم وفي وصف ما تقومون به وذلك حتى يتم شمله في عمليات البحث على نطاق أوسع. يرجى ملاحظة أن "معارض الصور" الذي يظهر صور مشاريعكم ومنتجاتكم ستظهر في الجزء السفلي من ملفكم التعريفي، مما يجعلها أسهل للبحث من قبل العملاء الباحثين عن الخدماتكم عبر دليلنا الإلكتروني. ويمكنكم أيضا تحميل شعارات مؤسساتكم وأرقام هواتفكم إضافة إلى أكبر قدر ممكن من المعلومات حول أعمالكم ل يصبح العملاء على علم كاف بما تقدمونه من منتجات و خدمات.

تحقيق المزيد من المبيعات

آلية عمل موقعنا تدعمكم بواسطة الإعلان عن الخدمات والمنتجات التي تقدمونها وإيصالها إلى قطاعات واسعة من شرائح العملاء المستهدفة. لذلك فإنكم عندما تضيفون مؤسساتكم إلى دليلنا الإلكتروني، يصبح من السهل على العملاء أن يعثروا عليكم ويتواصلوا معكم أكثر من اي وقت مضى، وهذا سيوفر لكم الكثير من المشاريع الجديدة.

تعليمات التسجيل في مقاولات دوت كوم كمقدمي خدمات

  1. قوموا بإعداد ملفات التعريف الخاصة بكم، وحملوا شعارات مؤسساتكم، ثم تأكدوا من أن الملف يتضمن معلومات الاتصال الصحيحة.
  2. إبحثوا عن المشاريع المعلن عنها.
  3. عندما تجدوا المشروع المعروض، إقرأوا المعلومات المدرجة بعناية واهتمام بالتفاصيل وذلك حتى تتمكنوا من إعداد عروض الأسعار المناسبة.
  4. تأكدوا من دخولكم إلى صناديق البريد الإلكترونية الخاصة بكم بشكل مستمر، وذلك للاطلاع على آخر المشاريع المطروحة والمعلومات المتعلقة بها.
  5. اضغطوا على "إدارة عروض الأسعار المقدمة" ) Manage Submitted Quotations ( للتحقق من المراسلات الواردة من العملاء.
  6.  يتوقع منكم كمقدمي خدمات القيام بالأمور الأساسية التالية
    1. استخدام خاصية "المعرض" لنشر الصور التي تظهر مشاريعكم وخدماتكم ومنتجاتكم.
    2. البحث عن المشاريع التي يمكن أن تستفيد من خدماتكم ومنتجاتكم.
    3. إعداد عروض الأسعار على أوراق تحمل شعار مؤسساتكم، وموقعة من المفوض بالتوقيع عن الشركة.
    4. النقر على عبارة "إدارة عروض الأسعار المقدمة" ) Manage Submitted Quotations ( للتحقق بشكل منتظم من المراسلات الواردة من العملاء.

ننصحكم كموردين ومقدمي خدمات بأن تتأكدوا من إضافة كافة المعلومات ذات الصلة إلى ملفاتكم الشخصية. يمكنكم أيضا استخدام صفحتكم الخاصة على مقاولات دوت كوم ) moqawalat.com/companyname ( بحيث تكون عنوانا فريدا لمؤسستكم على الإنترنت وجزءا من حملات التسويق الخاصة بكم.

قم بإعداد هاتفك النقال ليتمكن من تلقي الإشعارات المتعلقة بالمشروع

لتلقي إشعارات الرسائل القصيرة المتعلقة بالمشاريع الجديدة والتحديثات والإعلانات من مقاولات دوت كوم، يجب ترتيب إعدادات هاتفك بالتنسيق مع مزود الخدمة (زين، ooredoo، أو فيفا للاتصالات) بحيث يتمكن هاتفك من تلقي رسائل قصيرة من موقع مقاولات دوت كوم إضافة الى الرسائل الاعتيادية على بريدك الإلكتروني (ينصح بتفقد الرسائل الواردة في صندوق الرسائل غير المرغوبة "جنك ميل" فقد تصل بعض رسائل الموقع إليه كذلك).

Getting the Most from Moqawalat.com

Moqawalat.com is a Kuwait-based online platform that connects customers with contractors, technicians, and suppliers at the click of a button. Through our online platform, we aim to provide customers with choice when searching through the different registered service providers and their rates. Additionally, we support local companies and individuals by linking them to targeted customer segments to help them grow their business.

To learn more about how you can benefit from Moqawalat.com as a customer or a service provider, please read the below:

Customers

Customers can benefit from access to a centralized directory of businesses and individuals who provide services across contracting, construction, real estate and more. Our website provides you with additional information and on-demand quotations based on your requirements, on each service provider and supplier. In this way, you will be able to make an informed decision before committing to any company.

Consider the following when deciding to use our platform:

  1. Find, search for, learn more, and contact a service provider using our online directory.
  2. Once a project is posted within its respective category, all service providers within that category will be automatically notified by Moqawalat.com. Please allow service providers a reasonable amount of time to respond as it may take some time to prepare an appropriate quotation.
  3. When listing your project, make sure to include as much information as possible. You can also upload specifications, layouts, Bill of Quantities (BOQ), tender documents and images where applicable using Dropbox, Google Drive, or any other cloud service.
  4. Click on ‘View Received Quotations’ to receive updated correspondence from the service providers.
  5. You can request for supplies, maintenance, construction and more.

Moqawalat can help you reach potential contractors offline as well!

By selecting the SMS to contractor feature when posting your new project, you could reach all suitable contractors whether or not they recently checked online. By receiving your project’s text message notification, contractors can then have sufficient time to quote accurately.

Service Providers

Increasing Awareness of Your Business

When setting up your business’ profile, make sure to use the same account if you choose to add more listings across different categories. In this way, different customers looking for various services will have a better chance of finding and contacting you. Use specific keywords in your company name and description so that it is included in broader searches. Please note that your gallery of projects and products will be shown at the bottom of your profile, which will be helpful for customers as they search through our directory. Additionally, make sure to upload your logo, phone numbers and any other relevant information, so that customers will be aware of the full range of products and services you offer.

Generating More Sales

Our business model supports you by advertising your service offering to targeted customer segments and allowing you to submit quotations online. Additionally, you will have the opportunity to browse through listed projects, and you will be notified whenever a new project is posted within your category. Moreover, by adding your business to our directory, your customers will have an easier time getting in touch and providing you with new projects.

Registering On Moqawalat.com

  1. Set up your profile, upload your business’ logo, and include the correct contact information.
  2. Search for posted projects.
  3. Once you find a project, read the listed information carefully and prepare an appropriate quotation.
  4. Be sure to always check your email for new projects.
  5. Click on ‘Manage Submitted Quotations’ to check for correspondence from the customer.
  6. If you are a service provider:
    1. Use the ‘Gallery’ function to post images of your projects and products.
    2. Search for projects that may benefit from using your products.
    3. Prepare the quotation - try to use your company letterhead and include an authorized signatory if applicable.
    4. Click on ‘Manage Submitted Quotations’ to check for correspondence from the customer.

As a service provider or supplier, make sure to add all relevant information to your profile.

You can also use your Moqawalat.com unique address (moqawalat.com/companyname) on your website and across your marketing material.

Enable your phone to receive project notifications

To receive SMS notifications from Moqawalat.com, for new projects, project detail updates, or other major announcements, you must enable your phone with your service provider (Zain, Ooredoo, or Viva Telecoms) to receive messages from the website in addition to checking your email (make sure to check your junk mail also)